مؤتمرات

تقرير مؤتمر العائلات الثامن لارساليه عرب ليسوع في الاراضي المقدسه

10540949 10154915829120497 195015783749849003 o1

شارك في هذا المؤتمر على الأقل 188 شخص من خلفيات مختلفة وأجيال متنوّعة من اكثر من 28 قرية او مدينة من شمال البلاد حتى جنوبها

عنوان المؤتمر: حَوَّلْتَ نَوْحِي إِلَى رَقْصٍ لِي. حَلَلْتَ مِسْحِي وَمَنْطَقْتَنِي فَرَحًا،مز 30 :11

  شكرا لله من كل القلب إذ في هذه الايام الاخيرة تتحقق مشيئته ورغبته اتجاه خليقته في الاراضي المقدسة. 

شارك في هذا المؤتمر على الأقل 188 شخص من خلفيات مختلفة وأجيال متنوّعة من اكثر من 28 قرية او مدينة من شمال البلاد حتى جنوبها. لقد اشترك أيضا في هذا المؤتمر أشخاص من المناطق المجاورة لبيت لحم في فندق بيت لحم. 

تشرفت ارسالية عرب ليسوع في الاراضي المقدسة مع القس رأفت مشرقي رئيس الارسالية "النمسا"، باستضافة:

1)قائد التسبيح القس مازن نصراوي راعي كنيسة الاتحاد في مدينة القدس وزوجته رندا.

2)قائدة التسبيح الاخت جسرا أدرنلي، لقد شاركت الاخت جسرا ادرنلي أيضا في ندوة عن الإبن الضال بعنوان "انت محبوب".

3)مرنّمين ومسبّحين آخرين مباركين.

4)القس اشرف بشارة، راعي كنيسة مسيساجا  في كندا، حيث شارك بعظات عنوانها "موت الخطية وحياة الحرية"، ايضا شارك  في ندوة وخدمة الصلاة.

5)القس ثروت وليام سعد راعي الكنيسه  المعمدانيه العربيه في ارجنتون في تكساس ،امريكا في خدمة الكلمه بعنوان "واغلق الرب الباب" والصلاه وزيارات البيوت في بيت لحم.

6)الاخ اكرم شوقي "مؤسس هيئة رجاء العرب في هولندا"، إذ شارك بخدمة الصلاة والمشورة الفردية، وشارك بندوة عنوانها "انت لست صدفة" وندوة أخرى بعنوان "هل العرافه والسحر يؤثر على المؤمنين بيسوع المسيح؟". أيضا شارك بخدمة زيارة بيوت في بيت لحم.

ايضا شارك القس رافت مشرقي بكلمة الرب عن موضوع المؤتمر  "حَوَّلْتَ نَوْحِي إِلَى رَقْصٍ لِي. حَلَلْتَ مِسْحِي وَمَنْطَقْتَنِي فَرَحًا، " مز 30 :11. لقد اشترك أيضا في خدمة الصلاة وشارك في ندوة بعنوان"انت مقبول". 

لقد عقد القس رأفت مشرقي اجتماع  كرازي خاص للشباب والشابات الذين تواجدوا في المؤتمر، إذ ستّة شباب قبلوا الخلاص بالرب يسوع المسيح، إضافة إلى أشخاص اخرين الذين سلموا حياتهم للمسيح في الاجتماعات العامة. 

 لقد ساد روح المحبة والشركة المميزه بين المؤتمرين. إضافة إلى ذلك لقد لوحظ تواجد المؤتمرين صغارا كانوا أم كبارا بكل برامج المؤتمر لساعات متأخرة بسبب الرغبة، الجوع والعطش لمزيد من التسابيح والترانيم، الصلاة وسماع كلمة الله. لقد كانوا باشتياق شديد للتعرّف على شخص يسوع المسيح مخلص البشريه. 

إضافة إلى ذلك لقد اختبر المؤتمرين التوبة ونالوا الخلاص في شخص الرب المسيح ، وتم تحريرهم وشفاؤهم. لقد تحوّل حزن كثيرين بسبب الخطايا لفرح وتبدلت احزان وإحباطات مزمنة في حياة كثيرين الى فرح وتحرر مؤتمرين من ارواح نجسه متنوعه. ورجعوا الى بيوتهم بغمر كبير متدفق من الفرح والسلام والانتعاش الروحي.

لقد ميَّز المؤتمر روح الوحدة في الصلاة، الصراخ والدعاء بين الخدام والمسبحين والشعب، من أجل وحدة الكنائس على مختلف طوائفها في جسد المسيح، أيضا من اجل ان يؤيد الله بقوة روحه ولادة اجنة في السنة الجديدة 2015، فيولد أولاد وبنات كثيرين  في جسد المسيح  متمسكين بالايات : هَبْ لِي بَنِينَ، وَإِلاَّ فَأَنَا أَمُوتُ!».   هذَا الْيَوْمُ يَوْمُ شِدَّةٍ وَتَأْدِيبٍ وَإِهَانَةٍ، لأَنَّ الأَجِنَّةَ دَنَتْ إِلَى الْمَوْلِدِ وَلاَ قُوَّةَ عَلَى الْوِلاَدَةِ اش 37 . 

لقد ميَّز المؤتمر أيضا خدمة مدرسة الاحد مع المعلمة فرحة مخول وغيداء،  إذ كان اكثر من 22 ولد وبنت بين اجيال 5 – 12 سنه. لقد تعلموا عن حياة وتعاليم يسوع وعن اهمية العلاقة مع الرب يسوع المسيح. ايضا تعلموا عن اهمية قبول يسوع لحياتهم كمخلّص شخصي.  إضافة الى ذلك لقد رُفعت صلاة جماعية للاهداف المذكورة أعلاه. ايضا كان هنالك اشغال يدوية متنوعة  للاطفال حيث عُرضت في معرض خاص في المؤتمر.

في اليوم الأخير من المؤتمر صباح يوم الاحد تشارك المؤتمرين في شركة كسر الخبز، بعد سماع كلمة الرب على فم القس رافت مشرقي بحسب ما جاء في كلمه الله من 1كو11 :23 -32.

نشجع باستمرار ان يرجع المؤتمرين الى كنائسهم ليُتلمذوا ويدرسوا كلمة الرب ويشاركوا اختباراتهم ويشهدوا عن عمل الله في حياتهم من خلال خدماتنا.

نشكر ايضا فريق الارساليه الرائع الخادم والخدام والقسس وفريق الصلاه  محليا ودوليا و مدير الفندق وموظفيه وكل من ساهم لأنجاح عمل الله في الاراضي المقدسه.

بعد قيام هذا المؤتمر نستطيع أن ننشد مع صاحب المزمور في مزمور 126 :

عَظَّمَ الرَّبُّ الْعَمَلَ مَعَنَا، وَصِرْنَا فَرِحِينَ

الَّذِينَ يَزْرَعُونَ بِالدُّمُوعِ يَحْصُدُونَ بِالابْتِهَاجِ. 6 الذَّاهِبُ ذَهَابًا بِالْبُكَاءِ حَامِلاً مِبْذَرَ الزَّرْعِ، مَجِيئًا يَجِيءُ بِالتَّرَنُّمِ حَامِلاً حُزَمَهُ.

مديرة الارسالية،

الاخت مادلين داود

وفريق الخادم إرسالية عرب ليسوع

عظات المؤتمر:

عظة انا زي ما انا - القس أشرف بشارة

عظة الايمان يشفي- القس رافت مشرقي

عظة حولت نوحي الى رقص - القس رأفت مشرقي

عظة انا لسا زي ما انا - القس اشرف بشارة

عظة انا مش حفضل زي ما انا - القس اشرف بشارة

عظة ترنمي ايتها العاقر - القس رأفت مشرقي

شاهد فيديو لجميع الخدمات

فيديو مؤتمر العائلات الثامن لارساليه عرب ليسوع في الاراضي المقدسه

صور من خدمات المؤتمر